أظهرت نتائج دراسات عديدة أن تناول الشوكولاتة بصورة دورية منتظمة يقلل من احتمال الإصابة باضطرابات القلب المختلفة.
صحة - اليقين اون لاين
ونشرت مجلة القلب الأمريكية (American Heart Journal) مقالا عن فوائد الشوكولاتة في تعزيز صحة القلب.
وأثبت أخصائيو أمراض القلب، أن تناول 28 غراما من الشوكولاتة في الأسبوع، يخفض من خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 18%.
كما أثبت الأخصائيون وجود علاقة بين تناول الشوكولاتة بصورة منتظمة وانخفاض احتمال الإصابة بالرجفان الأذيني الذي يتميز بعدم انتظام ضربات القلب.
ويشير أحد الأخصائيين إلى أن الحديث يدور بالدرجة الأولى عن الشوكولاتة المحتوية على ما لا يقل عن 70% كاكاو. وبفضل خصائص الكاكاو المضادة للأكسدة واحتواء الشوكولاتة على نسبة عالية من المغنيسيوم، فإنها تحسن عمل الأوعية الدموية وتخفض من الالتهابات، وتساعد منظومة المناعة على تنظيم تكون الصفائح الدموية.
المصدر: ميديك فوروم
المقالات الاقدم:
- تحركات اللحظات الأخيرة لغريفيث .. هل تنقذ الحديدة من مصير التدويل؟ - 2019/02/17
- راموس يعزز رقمه القياسي السلبي - 2019/02/17
- إيكاردي يساند إنتر ميلان من مدرجات سان سيرو - 2019/02/17
- إيقاف وكيل محافظة المهرة عن العمل بسبب موقفه تجاه السعودية والإمارات - 2019/02/17
- في ثاني زيارة له خلال أسبوع.. غريفيث يصل صنعاء ويلتقي مع زعيم الحوثيين - 2019/02/17
أحدث المقالات - من جميع الأقسام:
- بروفيسور مصري يحذر اليمنيين: تعاطي القات مع السيجارة يسبب الإصابة بسرطان الحنجرة والدماغ - 2023/11/25
- واتس آب يتيح ميزة تجنب الإزعاج في المحادثات الجماعية - 2020/10/02
- في جريمة غير مألوفة.. رجل يغتصب ابنة زوجته ذات السبعة أعوام في حيس بالحديدة - 2020/07/21
- تحذيرات رسمية من مواد مسرطنة في بعض الأدوية المباعة باليمن - 2019/09/24
- طفلة تقتل والدتها بطريقة مروعة وغير مقصودة - 2019/09/14
مقالات متفرقة:
- دراسة تحذر من قضاء الأطفال وقت كبير أمام الشاشات - 2019/02/04
- كيف تقرأ رسائل "فيسبوك مسنجر" سرا دون علم المرسل؟ - 2019/08/06
- جديد 2019.. 6 شركات تعلن عن هواتف متنقلة قابلة للطي - 2019/01/01
- حوادث عديدة أودت بحياة مستخدمي آيفون! - 2019/05/26
- "غوغل" تعتزم السماح لمحركات البحث بالتنافس على أندرويد - 2019/08/03
المقالات الأكثر قراءة:
- منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف قتيل و60 ألف جريح حصيلة حرب اليمن - 2018/12/10 - قرأ 127321 مرُة
- اليمن .. معركة جديدة بين قوات هادي والحراك الجنوبي في شبوة - 2019/01/09 - قرأ 27023 مرُة
- غريفيث لمجلس الأمن: هناك تقدماً في تنفيذ اتفاق استوكهولم رغم الصعوبات - 2019/01/09 - قرأ 26318 مرُة
- إقرأ صحيفة اليقين الإلكترونية - 2013/11/04 - قرأ 25713 مرُة
- تبادل عشرات الأسرى بين إحدى فصائل المقاومة اليمنية والحوثيين في تعز - 2016/06/01 - قرأ 20740 مرُة



